الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*"التضامن" تطلق الاستراتيجية القومية لحماية وتأهيل ذوى الإعاقة

المصدر: جريدة الأهرام 27/12/2016

كتبت ــ هالة السيد

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، أمس، الاستراتيجية القومية لحماية وتأهيل الأشخاص ذوى الإعاقة، والتى يستمر تنفيذها لمدة 3 سنوات حتى 2019.

 وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تنظر منذ عامين فى حقوق ذوى الإعاقة، لذا تم إعداد هذه الاستراتيجية، موضحة أن الهدف منها هو إعداد خطة عمل تفصيلية لحماية ورعاية وتأهيل ذوى الإعاقة.

وأضافت والي، إن الاستراتيجية سيتم إعداد لها تقرير ربع سنوي، يوضح ما تم فعله وما تم تنفيذ لخدمة الأشخاص ذوى الاعاقة، قائلة: "نسعى من خلال الاستراتيجية ألا تكون الخدمات المقدمة لذوى الإعاقة حبرا على ورق".

 وكشفت والي، عن اجتماعات دورية تعقدها الوزارة مع المجلس الأعلى للجامعات من أجل السعى لقبول الطلاب ذوى الإعاقة فى الكليات خاصة الصم والبكم، »وذلك بعد نجاح الوزارة فى إلحاق 83 طالبا وطالبة من ضعاف السمع بكليات التربية النوعية ويتم إدماجهم مع الطلاب الطبيعيين بعدد 6 جامعات .

من جانبه، قال الدكتور أشرف مرعي، رئيس المجلس القومى لشئون الإعاقة، إن إطلاق الاستراتيجية يعكس مدى اهتمام وزارة التضامن بخدمة ذوى الإعاقة، مؤكدا أن الشراكة ما بين الجهات وتحديد عمل كل جهة، هو حلم كان صعب المنال.

من جانبها، أكدت الدكتورة هبه هجرس، عضو مجلس النواب،  أن المناخ السياسى حاليا داعم للأشخاص ذوى الإعاقة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع